الاثنين، 10 أغسطس 2015

القواعد الاساسية في سياسة التقييم الوظيفي

*- حدد بوضوح الأسلوب أو المنهج الذى ستتبعه وخطط لخطواتك بعناية وانظر إلى جميع التوصيفات الوظيفية وهى تحتاج إلى تعديل وكم تملك من الوقت ومدى تكلفته ومدى استطاعتك توفير ذلك من عدمه.

*- استشر موظفيك واحصل على آرائهم ودعمهم للقضاء على أي معلومات خاطئة أو انطباعات سيئة حتى تتضح كل الأشياء أمامهم.

*- صمم مشروع الخطة عن طريق جمع البيانات والمعلومات وحللها وحدد التوقيتات المناسبة لجميع المهام.

*- قم بصياغة خطة مفصلة حول كيفية إدارة القضايا المتغيرة وما هي نوعية المعارضة التي من الممكن أن تواجهها ومن الذى من الممكن أن تختاره كمسئول عن التغيير.

*- نفذ خطتك وتابع سير المشروع وقم بتغيير الخطط الإدارية على أن تحتفظ بالخطة الأساسية أثناء تغيير الوظائف.

*- احرص على استشارة هيئة مستشارين أو فريق مُدرب على أساليب التقييم الوظيفي ليجتمع بانتظام للقيام بإعادة التقييمات الوظيفية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق