الأحد، 9 أغسطس، 2015

كيف تقيم السجل الوظيفي للمتقدمين للوظيفة ؟



إن من أهم التخطيطات للمقابلة الشخصية هو الاطلاع على السجل الوظيفي للمتقدم عن طريق قراءة سيرته الذاتية والاستعانة بالمستندات الثبوتية لذلك مع مراعاة أن الشهادات تدل على معرفة المجال وليس إتقانه ، لأن الممارسة الفعلية والخبرة هي التي تكسب الإجادة ، ولذلك أن نتعامل مع تلك المعلومات بحذر شديد ، ومن ثم علينا أن نخطط لأساليب اكتشاف السجل الوظيفي وما فيه من خبرات حقيقية وإنجازات ميدانية نستخلصها من الأشخاص أثناء المقابلات، ولذلك :-
*- احرص على مراجعة كل ما تقدم به الشخص لطلب الوظيفة لتحديد السجل الوظيفي.
*- اعمل على إعداد أسئلة تفسر الموقف الوظيفي السابق بكل وضوح.
*- احرص على أن يكون أسلوبك جيداً وليس مستنداً في الوصول إلى تلك المعلومات.


ربنا يوفق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق