*- توافق الحافز مع الحاجة الملحة لدى الموظف "المطلوب
اشباعها ومع تقدير الموظف للمنفعة التي سيحصل عليها من هذا الحافز".
*- عدد مرات التحفيز فكلما زاد عدد مرات التحفيز الإيجابية او السلبة ،
كلما ادى ذلك الى ارتفاع او انخفاض مستوى اداء الموظف تبعا لنوع الحافز.
*- الاثر الذى يحدثه الحافز لدى الموظف وقوة هذا الاثر ، فكلما ازداد الرضا
الذى يحدثه الحافز كلما ازدادت فاعليته كمدعم إيجابي للأداء ، وكلما ازداد
الاستياء او الالم الذى يحدثه كلما ازدادت فاعليته كمدعم سلبى للأداء.
*- توافق الحافز مع قيام الموظف بأداء معين.
*- العدالة في منح الحوافز فيما بين الافراد.
مما يفرض على المنظمات وضع نظام
عادل للحوافز مبنى على اسس علمية مدروسة بعيدا عن التخمين والتقديرات الشخصية
لمتخذي القرار بحيث يكون متوافقا مع أمال الافراد خاصة ان الحوافز تتعدد وتتنوع
سواء من حيث الهدف منها ايجابية وسلبية او من حيث نوع الحافز ذاته مالية أو غير
مالية او من حيث عدد المشمولين بالحوافز فردية أو جماعية.
مقتطفات من كتاب استقطاب الموظفين الاكفاء والموهوبين
https://hrandtraining.blogspot.com.eg/2014/08/blog-post_27.html
فيديو الموسوعة
https://www.youtube.com/watch?v=h58w8oeWv4s
لينك شراء الكتاب
https://hrandtraining.blogspot.com.eg/p/blog-page_26.html
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق