1-
البحث عن العميل صاحب القرار من هو ؟ أفضل وقت لزيارته ؟ وضعه المالي ؟ ما هي
احتياجاته ؟
2-
إيجاد العميل ومعرفة رقم الهاتف وتنظيم الموعد ومعرفة المكان.
3-
التحضير للزيارة ( مظهر لائق - أوراق وبروشورات وعينات - مساعدة العميل في التصميم
- اطلب موعد لإغلاق البيع إذا لم يتم في حينه).
4-
اكسر الحاجز النفسي مع العميل بأقل من ثلاث دقائق اظهر المحبة واللباقة واسأل
أسئلة عامة أو تحدث قليلا عن مناسبة بنفس الموعد.
5-
معرفة احتياجات العميل وتبدأ من اللحظات الأولى وأهم خطوة ماذا يحتاج عميلك.
6-
الإصغاء الفعال اسمع بأذنيك وعينيك ولا تكن جامدا.
7-
الرد على الاعتراضات استمع أولا ثم رد بلباقة دون كلمة لا وإنما نعم وبلى.
8- إغلاق البيع وتوقيع العقد.
مقتطفات
من كتاب الموسوعة الاحترافية في فن المبيعات
https://hrandtraining.blogspot.nl/2015/09/blog-post_11.html
فيديو
الموسوعة
https://www.youtube.com/watch?v=bCC0p7OFSz8
لينك
شراء الكتاب
https://hrandtraining.blogspot.com.eg/p/blog-page_26.html
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق