الأربعاء، 28 فبراير 2018

أنواع مختلفة من شخصيات الموظفين

1- منجز الأعمال- يقوم هؤلاء الأشخاص بأعمالهم ويتحملون مسؤلياتهم بجدية ويؤدون كل المهام الموكله إليهم. يعتبر منجزو الأعمال شخصيات جادة ويؤمنون بالحياة الصادقة والسلمية. لايقومون بعمل أى شئ يعود بالضرر عليهم أوعلى أعمالهم أوعائلاتهم أو على المجتمع بأسره. هؤلاء الأفراد هم مواطنون صالحون ومتحملون المسؤلية وملتزمون بالنظام القانونى ولا يمكن لهم أن يخترفوا القانون. أشخاص مثل هذه الشخصية يعملون بجد ويجدون صعوبة فى قول لا للأخرين, ويصبحوا مثقلون فى نهاية اليوم. يعتمد هؤلاء الأفراد نهجاً منظماً نحو العمل وهم مخلصين للغاية. وتبين أيضا أن لهم ميل قوي نحو الإبداع والجمال.
2- - الميكانيكى—يميل أصحاب هذا الإسم إلى الآلات مثل الطائرة والدرجات النارية والسيارات والسباقات وإلخ. هؤلاء الأشخاص لديهم شغف فى معرفة كيفية عمل هذه الأشياء. ولكن لا يهتمون بالنظريات. فإنك لن تكون قادراً على إقناعهم إلا إذا رؤا التطبيق العملي بأنفسهم. هؤلاء الأشخاص مغامرون ولهم قدرة على التفكير المنطقي.
3- - الراعى— الرعاة هم أشخاص لديهم قلب كبير. بالنسبة لهم سعادة الأخرون تعتبر أهم من سعادتهم وإهتماتهم. فهم فى الحقيقة يعيشون لغيرهم. ولا ينظرون إلى الجوانب المظلمة فى الحياة وأيضاً يعملون على إخراج أفضل ما لدى الناس المحيطون بهم. فهم لديهم الجانب الإيجابى فى الحياة ويؤمنون فى الناس الجيدة.
4- - الفنان—الفنانون لديهم حسُ بالجمال الطبيعى والإبداع. فهم لا يقلقون بما سيحدث فى المستقبل ولكنهم يعيشون كل لحظة فى حياتهم. فهم هادؤوا الأعصاب ولا يتدخلون فى المشكلات الغير ضرورية. ولا يقومون بتقليد غيرهم ولكن يطمحون إلى إنشاء نمط خاص بهم.
5- الحامى (الحافظ) -- ستجد مثل هذا النوع من الشخصية في عدد قليل جدا من الناس، مما يجعله نوعاً نادراً جداً. هؤلاء الأشخاص لديهم نهج يتبعونه بحيث يريدون أفضل نظام لإنجاز الأمورالخاصة بهم. وغالبا ما يفكرون بشكل غير عقلاني. فهم المتشائمون الذين يجدون مشكلة في كل موقف. فهم لا يثقون في الآخرين، ولكن يؤمنون بأنفسهم فقط.
6- المثالي - -- هؤلاء الأشخاص لديهم مجموعة قوية من القيم والأخلاق, بحيث يجدون السعادة في مساعدة الآخرين. وهم يعتبرون أنفسهم محظوظين إذا حصلوا على فرصة لمساعدة الآخرين.
7- العالم--- هؤلاء الأشخاص يعتقدون فى التخطيط الدقيق والإستراتيجى. فهم لديهم قوة ملاحظة ويعتقدون فى جمع المعلومات ويعملون على تطوير معرفتهم بإستمرار. ويعتبر العلماء شخصيات ذكية للغاية ولديهم عقل تحليلى حاد.

8- الفاعل--- الأفراد الذين يمتلكون هذا النوع من الشخصية, هم الذين يؤمنون بالأفعال سريعة والنتائج الفورية. فهم يتمتعون بأخذ المخاطر في الحياة ويقمومون بالمهام الموكلة إليهم في أقصر فترة ممكنة.
9- الحارس (الوصى)--- هؤلاء الأفراد ينشدون الكمال الذي يضمن أن كل شيء في كل مكان يسير بسلاسة. فهم أفراد ناضجة و لديهم مجموعة واضحة من المعاييرالتى يتبعونها.
10- المؤدي – --يسعى المؤدون بجهد لجذب انتباه الآخرين، ويحبوا أن يكونوا مركز إهتمام الآخرين. فهم محبوالمتعة ويتمتعون بها وبالإثارة في الحياة.
11- الملهم--- الملهمين هم أشخاص موهوبين وغالباً ما يكونوا قدوة لغيرهم. فهم لديهم مهارات عظيمة.
12- المعطاء--- الأفراد الذين لديهم صفة العطاء يتمتعون بصحبة الأخرين ولا يفضلون البقاء وحدهم.
13- المُنفذ --- هؤلاء الأفراد خُلقوا ليقودا غيرهم ويعملون على إيجاد قادة عظماء. فهم يحبون تحمل المسؤليه وقادرون على أخد القرار الصائب.

استشارات موارد بشرية وتدريب
https://hrandtraining.blogspot.com.eg/

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق