الثلاثاء، 27 فبراير 2018

الأسباب التى تؤدى لسلبية الموظف

كل مكان عمل نموذجى له نجاحاته واخفاقاته من حيث سلبية الموظف.حيث تحاول العديد من أماكن العمل أن تصبح واحدة من بيئات العمل المهتمة بالموظف.ولكن، يمكن لمعظم البيئات التى تهتم بالموظف أن ترتجف تحت وطأة التفكير السلبى.
عندما يفهم أصحاب العمل أسباب سلبية الموظف ووضع التدابير للحد من سلبية الموظف، عند إذن تفشل السلبية فى كسب موطىء قدم فى بيئة العمل.
أعدك بأن، تعتبر منع السلبية من الخروج عن السيطرة والانتشار داخل مكان العمل من الأولويات القصوى التى ينبغى على أصحاب العمل الحفاظ عليها فى جميع الأوقات.
لقد كتبت عن كيف يمكن لصاحب العمل أن يمنع السلبية التى تحدث فى بيئة العمل. ولقد كتبت أيضاً حول ما يجب القيام به حيال السلبية فى مكان العمل. والسؤال المستمر الذى تلقيته من مديرى هو :ما السبب حقاً وراء سلبية الموظف؟

أسباب سلبية الموظف
أجابت دراسات حديثة عن السؤال الدائر بشأن ما يسبب سلبية الموظف. ولقد أُجرت الدراسة بواسطة تاورز يرين والباحثين"جانج&جانج" و تم اختيار مجموعة عشوائية من 1100 موظف و 300 من كبار المديرين التنفيذين للموارد البشرية العااملة بالشركات متوسطة وكبيرة الحجم فى الولايات المتحدة وكندا.
وطُلب من المشاركين التعبيرعن مشاعرهم حيال تجربة العمل الحالية، وتم سؤالهم عن وصف "المثالية " " idealفى بيئة العمل .
وفقاً لأخبار استحقاقات الموظف، و دراسة "استخدام تقنية البحوث القائمة على العاطفة الفريدة من نوعها “a unique emotion-based” التى تسمى الرنين، والتى اسرت استجابات العاطفية العفوية للمشاركين إلى إجمالى الخبرة فى العمل".
وجدت الدراسة أن أسباب معظم سلبية الموظف شملت ما أسميه الخمس الكبرى "”the big five
- عبء العمل الزائد
- مخاوف بشأن قدرة الإدارة على قيادة الشركة إلى الأمام بنجاح
- القق حول المستقبل،خاصة العمل على المدى الطويل ، والدخل و الأمن والتقاعد
- عدم وجود التحديات فى عملهم، مع الملل والإحباط بشأن عبء العمل
- عدم الإعتراف الكافى بجهود المساهمة ومخاوف بشأن عدم تناسب الأجور مع الأداء.

استشارات موارد بشرية وتدريب
https://hrandtraining.blogspot.com.eg/

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق