الثلاثاء، 8 سبتمبر 2020

أهمية التقارير

 


1- وسيلة اتصال هامة داخل المنظمة.

2- يعد مصدرا من مصادر المعلومات.

3- يعد أداة مراقبة وتقييم للأعمال والأنشطة الموضوعة ضمن خطة العمل.

4- يوضح المستجدات.

5- يمكن الإدارة من التعرف على وجهات نظر العاملون.

6- يعين في رسم صورة عن سير العمل ومدى نجاحه أو فشله ، كما وتعكس وتفسر التقدم في العمل أو انعدامه.

7- توفير معلومات لازمة لصناعة القرار.

8- تساعد في التخطيط الفعال والاستراتيجي.

9- تستخدم التقارير لإعلام المسؤولين بمشكلات ومقومات الأداء في العمل.

10- تساعد المدراء في اتخاذ القرارات لما توفره من معلومات.

11- وسيلة رقابية هامة لمعرفة ما تم إنجازه وما لم يتم وعقبات التنفيذ.

12- النمو في كثير من العمليات في مجال الأعمال وتعقدها في المدى الطويل.

13- تنامي الحاجة لطرق أفضل لقياس أداء الإداريين.

14- التطور السريع في أجهزه ومعدات إنتاج المعلومات ذات الكفاءات الأكبر وكثيرا ما يترتب على التقرير قرارات معينة ، كفصل من العمل ، أو استحقاق ترقيه ، أو نقل ، أو إعادة تصميم البرامج الحالية ، أو توسيع نشاط المنظمة أو تحجيمه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق