تعد ثقافة المنظمة مهمة للموظفين لأن العمال أكثر عرضة للاستمتاع بوقتهم في مكان العمل عندما يتناسبون مع ثقافة المنظمة.
يميل الموظفون إلى الاستمتاع بالعمل عندما تكون احتياجاتهم وقيمهم متوافقة مع تلك الموجودة في مكان العمل. إنهم يميلون إلى تطوير علاقات أفضل مع زملاء العمل ويكونوا أكثر إنتاجية.
من ناحية أخرى ، إذا كنت تعمل لصالح منظمة لا تتناسب مع ثقافتها ، فمن المرجح أن تستمتع بعملك أقل من ذلك بكثير. على سبيل المثال ، إذا كنت تفضل العمل بشكل مستقل ، ولكنك تعمل لدى منظمة تشدد على العمل الجماعي أو لديها مساحات مكتبية مشتركة ، فمن المحتمل أن تكون أقل سعادة وأقل كفاءة.
عندما تعمل في منظمة ذات أسلوب إدارة تقليدي ، سيتم تحديد مسئوليات وظيفتك بشكل واضح ، وقد لا تكون هناك فرص للتقدم دون المرور بعملية ترقية أو نقل رسمية في مكان عمل غير رسمي، غالبا ما تتاح للموظفين فرصة تولي مشاريع جديدة ، وأدوار إضافية ، كلما سمح الوقت بذلك.
إذا كنت تبحث عن منظمة ممتعة للعمل بها ، فستكون ثقافة المنظمة مكونا كبيرا في اتخاذ القرارات عند تقييم أصحاب العمل المحتملين.
تعد ثقافة المنظمة مهمة لأصحاب العمل أيضا لأن العمال الذين يتوافقون مع ثقافة الشركة من المحتمل ألا يكونوا أكثر سعادة فحسب ، بل أكثر إنتاجية أيضا ، عندما يتناسب الموظف مع الثقافة ، فمن المرجح أيضا أن يرغب في العمل في هذه الشركة لفترة أطول ن وبالتالي، يمكن لأصحاب العمل تحسين الإنتاجية والاحتفاظ بالموظف من خلال ثقافة مكتبية قوية.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق