الأربعاء، 25 سبتمبر 2019

أهداف الشركات لتحفيز الموظفين


1- تشجيع المنافسة بين الأفراد.
2- تحسين الإنتاجية.
3- إبراز أنشطة الشركة.
4- رفع الروح المعنوية للعاملين.
5- الاحتفاظ بالعاملين الممتازين.
6- مكافأة الأداء المتميز.
7-تشجيع الإبداع والابتكار الجديد.
8- حفز ذوي الأداء المتوسط إلى التقدم والارتقاء.
9- تقديم المقابل المناسب للجهد المناسب.
10- انخفاض معدل دوران العمل بين الشركات.
11- نسبة تغيب العامل في الشركة وتأخره عن العمل.
12- إكساب العاملين سلوكا إيجابيا أفضل.
13- تحقيق الأهداف التي خطط لها العامل أو رئيسه.
14- الطاقة والجودة في الإنتاج أي مقاربة مخرجات العمل اليومي إلى مدخلاتها قدر الإمكان.
15- معظم الوظائف الحالية تتخذ شكل روتيني بعد فترة ، لذلك كان لابد من محاربة الروتين قبل انتشاره في روح الموظفين ومن أمثلة المحاربة وضع مسابقات بين الموظفين ، ووضع مسابقات الأفكار المنتجة مثلا وغيرها حسب طبيعة العمل.
16- أعط الموظفين المرونة في العمل لان المبدعين لا يتم اكتشافهم الا اذا اعطيتهم الحرية في التفكير والتنفيذ بشكل يضمن تحقيق أهداف الشركة ، لذلك اجعل الموظفين يختارون كيف ينجزون مهامهم ، فهذا يجعلهم يشعرون بالوحدة مع الشركة وينمي الاحساس في المسؤولية لديهم.
17- زرع روح الفريق لان العمل بروح الفريق يعني تفاعلا وتفهما أكثر بين الموظفين ، مما يقلل الاخطاء ومن حدة النقد بين الموظفين ، كما أنه يزيد من معدل سرعة التعلم في الفريق.
18- إدارة الهدف للموظف فهو عملية تقوم بوضع أهداف على الموظف تحقيقها يتم تطويرها والتقدم بها كل فترة ، ومقابل تحقيق هذه الأهداف لابد من التشجيع ووجود نظام واضح للتطور في السلم الوظيفي.
19- التشجيع اللفظي ويشمل اظهار الاعجاب المنطقي في عمل الموظفين ، وكذلك المدح الذي يستحقوه اضافة إلى تجنب النقد السلبي للغاية.


مقتطفات من كتاب تحفيز الموظفين بالشركات انتظروا صدوره قريبا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق