الجمعة، 12 يناير 2018

الإشارات التى تدل على إنك موظف غير كفء

    إن الثقة بالنفس بصورة اكثر من اللازم يكون نهايته لعينه, وستم وصفك "بالموظف المشكلة"
    إذا شعرت بالفخر والغرور نتيجة مدح مديرك وباقى طاقم العمل لك .احذر من أن تسحب فريقك لأسفل معك دون إدراك ذلك.
    هل تريد معرفة إذا ماكنت منبوذاً داخل مكان العمل؟ إلقى نظرة على القائمة أدناه.

    1 إذا كنت متأخراً دائماً
    فالوصول متأخراً فى الصباح والجلوس كثيراً فى مكان تناول الغداء واستغراق عشرة دقائق آخرى فى الإستراحة,والمكالمات المهمة التى تأتى لك قبل الإجتماعات . كل من الاشياء السابقة ليست جيدة بالنسبة لسمعتك داخل مكان العمل.ففقر تنظيم الوقت لديك سيجعل رئيسك بالعمل يصفك بالأنانية ,وعدم الإحترام,و أنك شخص لا يمكن الإعتماد عليه وغير منظم .
    2 إ ذا كنت تختلق كثير من الأعذار
    ينتبه الأفراد لأعذارك لعدم فعلك لأشياء قد فعلت أشيائاً تفوقها عدة مرات بنجاح.
    فإذا تصاعدت المشكلات التى لم تستطع حلها بنفسك,تواصل مع مديرك ومع زملاءك وبلغهم بالمشكلة على الفور وبصدق.
    3 إذا كنت كثير الشكوى من المهام الغير متوقعة
    لا يحب أحد منا أن تفاجئه بعمل إضافى,لكن إذا أظهرت عدم الرضا عن ذلك بإستمرار مع التذمر أو حتى مع إنكار صريح للمهمة,سوف يكون المسمى أنك شخص ذو أخلاقيات عمل سيئة.
    4 إذا كنت تحب النميمة
    اذا كنت ممن يحبون أول من ينقل الأخبار ,ومشاركة كل مشاكلك مع زملاء العمل ,من الممكن أن يكون ذلك مُسلِ.ولكن ستلاحظ الإشاعات والشكاوى مرتبطة بك,وستفقد احترام زملائك لك.
    5 إذا اعتقدت أنك الأذكى فى فريقك
    إذا افترضنا أنك كنت شخصاً بارعاً كما تظن:لكن لاتنسى أنك ما زلت جزءاً من فريق.فالموظف المتعجرف الذى لا يحترم التسلسل الهرمى للشركة لن يستمر طويلاً جداً.
    6 اذا كنت غير مقتنع بمهام وقيم الشركة
    إذا إعتدت على وجيه التعليقات القبيحة حول معايير صاحب العمل,سيجد زملائك بالعمل صعوبة فى الوثوق بأحكامك على القرارات.إذا فصلت نفسك عن شركتك,فإن صاحب العمل سيتفهم ذلك وينفصل عنك.
    7 إذا كنت أقل إنتاجية عن زملائك
    إذا كان رئيسك فى العمل يقضى كثير من الوقت معك عن زملائك ,وهؤلاء الزملاء يعملون على مساعدتك.فمن ثم سيدرك صاحب العمل أن محاولة تحسين أدائك ماهى إلا مضيعة للوقت والمال.
    8 إذا لم يستمتع أصدقائك بالعمل معك
    إذا لاحظت أن زملائك بالعمل لا يتاوصلون معك بأعينهم أو لا يشعرون بالراحة فى العمل معك على مشروع ما,فيكون السبب وراء ذلك , هو أنهم خائفون منك,أو بمعنى آخر هم على دراية بـِ أنك لست جيد للعمل مع الفريق.فإذا كنت عدوانياً أو إنتهازياً ,سوف تظل وحيداً ولن تجد من يتعامل معك.
    9 إذا وجدت نفسك تعتذر بإستمرار للعملاء,أو تجد رئيسك يعتذر نيابة عنك
    كل منا يُخطىء,ولكن ستجد أحياناً عدم رضا العملاء عن عملك,فمن ثم سيدرك صاحب العمل أنك تضر بشركته.
    10 إذا صممت على فكرتك
    إذا وجدت نفسك تدافع بشدة عن فكرتك حتى بعد ن أعرب الجميع عن عدم موافقته على الفكرة واختلافه معك,سينظر باقى الطاقم على أنك شخص يجلب المتاعب.فأنت تحتاج أحياناً لترك بعض الآمور لمصلحة الفريق.
    5 إشارات يتحتم عليك فصل الموظف بعدها
    بصفتك مدير الشركة,فإن وظيفتك هى التعامل مع كافة الوظفين بما يشملهم الموظفين ذو "المعاملة الصعبة". فهناك أوقات سيكون عليك فيها التعامل مع الأفراد التى أدائها منخفض عن المستوى المطلوب,أو مواجهة طاقم العمل,أو كتابة الموارد البشرية لخطط تحسين الأداء حول مشكلات العمل.
    وستجد أيضاً أن هناك بعض الأوقات التى سيكون جهدك غير كافى فيها-وسيكون الحل الأفضل هو أن لا تضيع الكثير من وقتك فى محاولة لمساعدة الموظف ,لذا عليك تركه.
    لقد اضطررت إلى فصل موظف بنفسى .وبالرغم من أنه كان قراراً صعب للغاية,ولقد حددت بعضاً من العوامل التى ستساعدنى على التعرف على متى سيكون الوقت المناسب للمضى فى المستقبل.إذا كنت تواجه ما أواجه,ضع فى اعتبارك هذة الإشارات لأنه من الممكن أن يكون حان وقت ترك الموظف "صاحب المشاكل".

استشارات موارد بشرية وتدريب
https://hrandtraining.blogspot.com.eg/

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق