الجمعة، 23 فبراير 2018

أشياء يمكنك فعلها عندما تكون وظيفتك في خطر

يمكن أن يساعدك التحضير كثيرًا على تخفيف من حدة العملية ويتيح لك فرصة التخطيط كيف تتعامل مع هذا سواء عاطفيًا و ماليًا.
إذا انتباك الشعور بالخوف على وظيفتك، يجب أن تتصرف بشكل استباقى وتحضر لذلك مُسبقًا .يمكن أن يساعدك التحضير كثيرًا على تخفيف العملية ويتيح لك التخطيط كفية التعامل مع ذلك سواء عاطفيًا أو ماليًا. يمكنك أن تجد الخطوات التى سوف تساعدك على التغلب على هذا الوضع.

قييم وضعك المالى :-
تأكد من أن لديك قدر مالى يكفى للعيش لمدة 76 أشهر مقبلة.وإلا،ستلجأ إلى خفض النفقات الغير ضرورية والبدء فى توفير المال على الفور. إذا كنت متأكد أنك ستفقد دخلك، يمكنك أيضًا محاولة بيع بعض العناصر التى لم تعد بحاجة إليها و عرضها على الانترنت.فهذا سيساعدك على كسب بعض النقود الإضافية وكذلك تنظيف المنزل من العناصر الغير ضرورية.

سيطر على عواطفك فى العمل :-
لا تكون مندفعًا أو هجوميًا. فهذا سيجعل وضعك أسوأ . احتفظ بمخاوفك لنفسك.لاتتحدث عنهم مع زملائك فى العمل. حافظ على ثقتك بنفسك ومهنيتك. لا تتلفظ بلفظ سىء عن مديرك أمام زملائك فى العمل أو لا تتشاجر معه. كن سياسيًا و دبلوماسيًا.

تحدث مع رئيسك :-
ففى بعض المنظمات، قد يختلف المدير الذى تكتب تقاريرإليه لأغراض خاصة بالمنظمة والمدير الذى تعمل معه بسبب بيئة العمل القائم عليها المشروع.فى هذه الحالة، وحتى إذا كنت ناجحًا، قد لا يكون نجاحًا معروفًا من قبل رئيس العمل الذى تكتب تقرير إليه. لذلك، يمكن أن تطلب من مدير المشروع الخاص بك أن يتحدث مع مديرك الذى تكتب له حتى يكن على دراية بإنجازاتك.إذا لم يساعدك، يمكن أن تذهب وتتحدث مع المدير مباشرةً.

كن مرئيا :-
كن حول رئيسك فى كثير من الأحيان وقم بتقديم المساعدة له فى القيام بمهامه.إذا لم يكن مديرك بحاجة إلى مساعدتك، اعرض مساعدتك على المديرين الآخرين بدلاً من أن تجلس فى زاويتك طوال اليوم.كن مرئيًا اظهر أنك على استعداد للمساعدة وأداء المهام المُحددة. ربما يرى مدير آخر مجهودتاك ويضمك لفريقه الخاص.

ابدأ البحث عن وظيفة آخرى :-
كن على اطلاع بالوظائف الجديدة. قم بتصفح شبكات التوظيف والأحداث الخاصة بالتوظيف والتحدث إلى الأفراد فى المجال الخاص بك وتحديث السيرة الذاتية و تقديم طلبات الحصول على وظائف. يمكنك أيضًا تجربة وكلات التوظيف وتقديم السيرة الذاتية لهم.فمن الأفضل أن تبدأ فى التقديم مبكرًا والذهاب إلى مقابلات شخصية بقدر الإمكان.فقط بهذه الطريقة، يكون لديك فهمواضح لظروف سوق العمل وأنواع الوظائف هناك.

استشارات موارد بشرية وتدريب
https://hrandtraining.blogspot.com.eg/

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق