الجمعة، 16 فبراير 2018

كيف تتعامل مع صراعات العمل بهدوء ؟

قال توماس جيفرسون أن " لا يوجد هناك شىء يعطى شخص ما ميزة عن شخص آخر كالبقاء هادئاً دائماً فى جميع الحالات
" فالشىء الذى يؤدى إلى الصراع هو التصعيد. ما يبدأ الناس بتصعيده هو الغضب. فيتوقف معظمنا عن الاستماع ومحاولة الفهم أثناء غضبه.وبدلاً من ذلك، نبدأ فى الاستماع بهدف المجادلة والرد.
فالبقاء هادئاً من الآمور الأساسية والمهمة لحل صراعات العمل فهو يساعدك على أن تنظر إلى الآمور نظرة أكثر توسعاً،
وتجد حينها أنه تم حل النزاع فى نهاية المطاف.
لذلك عندما يحدث صراع، فمن الجيد أن نتوقف قليلا ونفكر أن هناك احتمالات بأنه سيتم حل الصراع فى نهاية الآمر
فلماذا لا نبدأ حل المشكلة الآن؟.
و أخيراً، إن حياتنا مليئة بالمشاغل مع ازدحام حركة المرور والهواتف النقالة وأجهزة المساعدة الرقمية الشخصية وصناديق البريد الالكترونى الممتلئة والكثير من العملاء مع عدم وجود الدعم الكافى،
لهذا فإننا جميع نبدو أقل توتراً عن ما متوقع أن نكون عليه .عندما ينشأ النزاع، فهناك واحدة من أكثر الأشياء التى يمكنك القيام بها وهى أن تسأل نفسك"مالذى سأفعله مع هذا النزاع؟" يمكننا أن ننظر عادة إلى شخص آخر لنرى أن هذا الشخص يمر بصراع ما فى المنزل أو قد يكون هذا الشخص تحت ضغوط هائلة.ومع ذلك، نحن لسنا دائماً على وعى بأن نسأل انفسنا ما قد يكون يمر به هؤلاء. ومن المهم أن نتجنب الحرج من خلال تجنب الغضب والانفعال قبل الاستجابة.

استشارات موارد بشرية وتدريب
https://hrandtraining.blogspot.com.eg/

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق