1- تحديد وتنظيم علاقة الشركة بالموظفين ، وذلك عن طريق تحديد وتوضيح واجبات وحقوق كل من الطرفين ، بالإضافة إلى تأمين معاملة جميع الموظفين على قدم المساواة.
2- تمكين كل مسئول بالشركة من تقديم اقتراحات وتوصيات بخصوص أية تعديلات على محتوى هذا اللائحة ، إلا أن هذه الاقتراحات والتوصيات يجب أن تمر صعودا وفقا للهيكل التنظيمي المعتمد للدراسة والموافقة ، ومن ثم الاعتماد النهائي من مجلس الإدارة.
3- اصدار لائحة مستديمة موحدة تنظم العلاقة بين العاملين والشركة.
4- انشاء هيكل تنظيمي مرن وسهل التطبيق.
5- جذب واستبقاء وتشجيع الموارد البشرية ذات الكفاءة العالية على جميع المستويات في ظل اللوائح والقوانين والسياسات الخاصة بالشركة لتنظيم علاقات العمل والعاملين.
6- تحديد المهام والمسئوليات لكل الوظائف من خلال توصيف وتصنيف وتقييم كافة الفئات الوظيفية على مستوى الشركة.
7- تحفيز العاملين عن طريق وضع نظم متطورة وعادلة للعلاوات والمكافآت ترتبط بالأداء الشخصي بما يكفل تحديد العناصر المميزة والمجتهدة من العاملين.
8- تأسيس نظام عملي وشامل لتقييم أداء العاملين بما يؤدى إلى نتائج فعالة لتطوير أداء العاملين وتحسينه.
9- الاستثمار في المورد البشرى المؤهل عن طريق التدريب وتنمية المهارات بشكل مستمر وفعال.
10- خلق روح الولاء والانتماء للعاملين على كافة مستوياتهم الوظيفية في الشركة وتحفيزهم للعمل كفريق.
11- ترجمة اللائحة إلى نظام حاسم وقوى ومتكامل لمراقبة كل أنشطة الشركة التي تتصل اتصالا مباشرا بإدارة الموارد البشرية.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق