الاثنين، 5 مايو 2014

وظائف إدارة الموارد البشرية



*- فهم البيئة والإيفاء بمتطلباتها :-
وهذا يتطلب إنجاز مجموعة من الوظائف التنبؤ وتخطيط الموارد البشرية على المدى القصير والطويل ، استحداث برامج إدارة المسار الوظيفي وتحليل وتصميم الوظائف في المنظمة.

*ـ التوظيف:-
وتتضمن هذه الوظيفة استقطاب المرشحين لشغل الوظائف ، واختيار الأفضل في ضوء خصائص الوظائف الشاغرة.

*- تقييم أداء العاملين بالمؤسسة وسلوكهم :-
وتتضمن هذه الوظيفة القيام بجميع المعلومات الخاصة بالسلوك والأداء ، وتحديد مستويات الأداء الفعلية ، وتقويم الأداء من خلال التركيز على نقاط القوة والضعف فيه.

*- المكافآت :-
وتتضمن المكافأة المباشرة، وغير المباشرة، والمكافأة المعتمدة على الأداء.

*- التدريب والتطوير:-
وتتضمن هذه الوظيفة، تحديد وتصميم وتنفيذ البرامج التدريبية والتطويرية لزيادة وتحسين قدرات وأداء العاملين، وتطوير وتنفيذ الإجراءات الإدارية ونشاطات الموارد البشرية لتحسين جهود إدارة الجودة الشاملة داخل المنظمة.

ربنا يوفق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق