الجمعة، 23 مايو 2014

اختبارات التوظيف

إن معظم الشركات الكبيره المصريه أو المتعدده الجنسيات, تعقد عده إختبارات للمتقدمين للعمل لديها. هذه الإختبارات تساعد الشركات على التأكد من شخصيه و قدرات المتقدم و مدى كفائته. هذه الإختبارات متنوعه و لا يٌقبل أى فرد إلا إذا إجتازها المتقدم.
من هذه الإختبارات :ــ
  • إختبار الشخصيه :ــ
و هذا الإختبار لا يحتاج إلى تمارين أو إستعدادات معينه. و لا حتى القياس بصح أو خطأ. المطلوب فقط الإجابه على سؤال بثقه دون تردد لتظهر قوه الشخصيه. و الأهم هنا الإجابات تأتى بصدق ووضوح. هذا الإختبار هو الوحيد الذى يتم شفهيا, حتى تتفحص اللجنه الممتحنه حركاتك و تعبيراتك و أسلوبك فى الحوار و اللغه التى تستخدمها فى التعبير.
  • الإختبار محدد الوقت :ــ
فيه يطلب من المتقدم الإجابه على عدد من الأسئله خلال و قت محدد لا يتعداه. هذا الإختبار يعتبر صعب لأنه يعتمد على سرعه المتقدم فى الإجابه على أكبر عدد ممكن من الأسئله المطلوبه و بإتقان. الممتحن لا يتوقع أن تجيب على كل الأسئله فى الوقت المحدد. المطلوب هو أن تكون أجبت أكثر مما أجاب عنه باقى المتقدمين, و أن تكون الإجابات صحيحه. ليتمكن المتقدم من عمل ذلك عليه أن يتحكم فى أعصابه و يكون هادئا وعلى درجه عاليه من التركيز .
  • إختبار التأهيل :ــ
الإستعداد لهذا الإختبار يحتاج إلى تحصيل أكبر قدر من المعلومات العامه, بالإضافه لعقل متفتح يستطيع فهم الأسئله بعمق دون تسرع. هذا الإختبار يتطلب منك التمرين على حل إختبارات مماثله, يوجد الكثير منها على الإنترنت. هذا الإختبار بجانب قياس معلوماتك يقيس درجه ذكائك. 

ربنا يوفق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق