الأحد، 4 يناير، 2015

مؤشرات عدم ثقة المرؤوسين في مديرهم


قد يصل الموظفون إلى حال من انعدام الإيمان والثقة بمديرهم ولكنهم قد لا يعبرون عن أرائهم ولا يشتكون للمدير التصرفات السلبية التي يتصرفها معهم. لذلك على المدير الفطن أن ينتبه إلى بعض المؤشرات التي تدل على انعدام الثقة والإيمان به والتي ستؤدي بالتأكيد إلى خسارة الشركة لأفضل موظفيها. فليس من الضروري أن يشتكي الموظف غير الراضي، بل قد يغادر الشركة دون أي شكوى يقدمها لإدارة الشركة. إليك هذه الإشارات التي تدل على انعدام الثقة بك:-

صمت الموظفين عند دخولك إلى مكاتبهم
صمت الموظفين بمجرد دخولك إلى مكاتبهم يعني أنهم يتحاشون التحدث معك أو حتى إبداء الآراء في المهمات أو الأعمال التي يقومون بها، فهم محبطون من التحدث معك.

الإيماء بالرأس للموافقة على جميع المهمات دون إبداء الرأي
إن الامتناع عن الأسئلة أو الاستفسار حول المهمات يشير إلى يأس الموظفين من تبادل الآراء معك، فهم يرون أنفسهم مجرد حجر شطرنج تحركهم كما تريد.

الاعتماد على الخبراء من خارج الشركة في كل شيء
اعتمادك على الخبراء والمستشارين خارج الشركة في كل الأمور يضعف ثقة موظفيك بك وخاصة الموظفيين الجددوبإدارتك وقدرتك على اتخاذ القرارات الحكيمة، فكل القرارات يتم اتخاذها بالاعتماد على الخبراء من خارج الشركة.

ترك أفضل الموظفين للعمل في شركتك
إن ترك أفضل المهارات والكفاءات لشركتك مؤشر خطير جداً على انعدام الثقة بك من قبل الموظفين وهذا قد يجعل موظفين آخرين يتركون العمل لديك أسوة بالكفاءات الكبيرة التي غادرت الشركة.

الغياب المتكرر للموظفين
غياب الموظفين المتكرر عن عملهم وإهمالهم للمهام الموكلة إليهم مؤشر على اشمئزازهم من العمل ورغبتهم في ترك العمل لديك.

عدم اكتراث الموظفين للعقوبات أو التنبيهات
إن عدم اكتراث الموظفين بالعقوبات أو التنبيهات التي تتخذ بحقهم دليل على الإحباط الكبير الذي وصلوا إليه نتيجة العمل في شركتك. فمهما كانت العقوبة كبيرة لا يكترثون لها نتيجة انعدام الولاء للشركة وتخطيطهم لمغادرتها.

ربنا يوفق


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق