الاثنين، 12 أكتوبر، 2015

ما المقصود بوصف الوظيفة ؟



هو تحديد الاعمال والمهام والواجبات التي تشتمل عليها الوظيفة  ، واهم محتوياتها :-
*- اسم ولقب الوظيفة.
*- القسم او الإدارة التابع لها الوظيفة.
*- معلومات عن الوظيفة.
*- الهدف من الوظيفة.
*- الاعمال والواجبات.
*- المسئوليات على الافراد كالاموال ، الآلات والتبعية.
*- الظروف المادية والاجتماعية للوظيفة ( البيئة التي يؤدى فيها العمل بمعنى هل الوظيفة داخل التنظيم ام خارجه ثابته ام متغيره؟ ، هل يتم العمل بنظام الورديات ام لا ؟ ......).
*- التدريب والتعلم وذلك لتأهيل الافراد الجدد لشغل الوظيفة.
*- شروط الاستخدام مثل الاجور والمرتبات ، ساعات العمل ، الاجازات.
*- فرص الترقي والسلم الوظيفي.


ربنا يوفق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق