الثلاثاء، 17 أكتوبر 2017

تعرف على مهاراتك الشخصية التي تحتاج إلى تحسين

هناك بعض المواهب التي يبحث عنها اصحاب العمل والتي تستطيع أن تنميها وتحسنها وتطورها لكي تصبح من ضمن الذين يبحث عنهم اصحاب العمل ويتمنوا أن تعمل في شركتهم.
*- التخطيط :-
قدراتك على التخطيط تظهر أن عندك القدرة على وضوح الرؤية وتعلم ما تفعل وما تريد الوصول إليه في المدى القريب والبعيد ، وتستطيع عن طريق التخطيط برؤية تحقيق الأهداف وتنفيذ المهام.
*- التنظيم :-
التنظيم يأتي من التخطيط السليم الواعي ويستشعر به اصحاب العمل بقدرتك علي تفكيرك المنظم وإحضارك حين تقابل اصحاب العمل لنماذج من عملك أن أمكن ذلك ، ونسخة من سيرتك الذاتية وأية مستندات دالة عنك.
فالتنظيم يدل على انك مفكر جيد ولذلك ستنجز قدر أكبر من العمل وانك تستطيع شرح الأفكار بوضوح وتنظيم وقتك وأوليات العمل ولديك إمكانيات جيدة لنقل المعلومات بكفاءة وهذا هو حلم كل اصحاب عمل في من يعمل لديه.
*- القدرة على التفكير المنطقي والابتكار :-
وهذا معناه القيام بالعمل دون احتياج لتوصية أو رقابة مستمرة ، والقدرة على تحسين الأداء بالتفكير في طرق جديدة مبتكرة ، وهذا عن طريق إعداد نماذج لمشاكل قمت بحلها مستخدما مهاراتك مثل " وضع نظم معلومات جديدة - ابتكار آلية جديدة لتنظيم الإنتاج في المصنع وزيادته".
*- القدرة على حل المشاكل :-
إن المبادرة إلى حل المشاكل دون اللجوء إلى الغير هي المهارات التي يقدرها اصحاب الأعمال ، فهم لا يريدون من يضيع وقت الآخرين ويجري إلى المدير أو الرئيس المباشر كلما صادفته مشكلة أو يلجأ إلى أقرانه لمساعدته في حلها ، بل يريدون من يعتمد على نفسه في التفكير والوصول إلى حلول فعالة.
*- القدرة على تحمل الضغوط وتعدد الأعمال :-
أغلب المنظمات تتوقع من طالب العمل أن تكون لديه المقدرة على القيام بعدة مهام في نفس الوقت وتحمل أعمال أخرى عند الحاجة ، حتى وان كانت لا ترتبط بعملهم الأساسي ، وهذا أمر صعب ويتطلب مهارة وهدوء أعصاب ورباطة جأش وسرعة ، وهذه المقدرة هامة في عالمنا اليوم حين يحاول الكثير خفض التكاليف وتقليل العمالة.

مقتطفات من كتاب احتراف اقتناص فرص العمل
فيديو الموسوعة
لينك شراء الكتاب
https://hrandtraining.blogspot.nl/p/blog-page_26.html

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق