السبت، 13 يناير 2018

استخدام أساس لتقييم الأداء

وفقا لمؤسسة زيروكس Xerox فإن الشركة التي تقود هذا المفهوم في الولايات المتحدة الامريكية وأن الأساس هو " العملية المستمرة من قياس المنتجات والخدمات والممارسات ضد أصعب المنافسين أو تلك الشركات التي تقر بقائدي الصناعة وأن الاساس يمثل برنامج بشيوع متزايد وقائم على مفهوم لا معنى له لإعادة اختراع شيء ما والذي يمكن أن يستخدمه شخص آخر بالفعل، وأنه يتضمن التعلم بشكل منفتح لكيفية قيام الآخرين بعمل شيء ما أفضل من الشركة وأن الشركة لا تستطيع التقليد فقط وإنا أيضا تحسين أساليبها وأن العملية الاساسية تتضمن عادة الخطوات التالية:
تحديد المجال أو العملية التي يتم فحصها وأنها يجب أن تكون نشاط لديها الامكانية لأن يحدد الميزة التنافسية لوحدة الاعمال.
ايجاد المقاييس السلوكية ومقاييس الناتج للمجال أو العملية والحصول على المقاييس .
اختيار التوليفة الممكن الوصول إليها من المنافسين والشركات في الفئة الأفضل في مقابل تلك التي تكون للأساس وأن هذه يمكن أن تكون غالبا شركات تكون في صناعات مختلفة ولكن تؤدي نفس الانشطة. فعلى سبيل المثال, فإن Xerox رغبت في تحسين انهاء مطلبها  عندما ذهبت إلى L. L. Bean, وأن الشركة ترتب الايميل الناجح ولتعلم كيفية تحقيقها التميز في هذا المجال.
حساب الفروق بين مقاييس أداء الشركة وتلك التي في الفئة الافضل وتحدد لماذا تتواجد هذه الفروق.
تطوير البرامج التكتيكية لغلق فجوات الاداء.
تنفيذ البرامج ثم المقارنة للمقاييس الجديدة الناتجة مع الشركات التي تكون في الفئة الافضل.
وقد وجد الأساس لإنتاج النتائج الافضل في الشركات التي تدار جيداً بالفعل وشركات الاداء المتواضع الظاهر تميل لأن تطغى على الفرق بين أدائهم والاساس – وتميل لأن تنظر للأساس على أنه صعب الوصول إليه ومع ذلك فإن المسح بواسطة Bain & Company من 460 شركة بأحجام مختلفة عبر صناعات الولايات المتحدة الامريكية وقد أشارت أن أكثر من 70% استخدموا أساس في إما الطريقة الاكثر أو الطريقة المحدودة .وتتراوح انخفاضات التكلفة من 15% إلى 45% وأن الاساس يمكن أن يزيد المبيعات أيضا ويحسن وضع الهدف ويعزز دافعية العامل وأن متوسط التكلفة للدراسة حوالي 100000 دولار وتتضمن 30 اسبوع من الجهد،Wal-Mart ,small Cleveland-area producer of duct tape regularly benchmarks itself against Rubbermaid, and Pepsico, لتمكينها من المنافسة الافضل مع 3M. APQC العملاقة ( الانتاجية الامريكية ومركز الجودة )

استشارات موارد بشرية وتدريب
https://hrandtraining.blogspot.com.eg/

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق