الثلاثاء، 2 يناير 2018

تشخيص سلبية مكان العمل

السلبية هي مشكلة متزايدة في مكان العمل، وفقًا لـ"جراي إس توبشيك" مؤلف إدارة سلبية مكان العمل، الذي ذكر في مقال مراجعة الإدارة أن السلبية غالبًا ما تكون نتيجة لفقدان الثقة، و السيطرة، أو التنظيم. ومعرفة الأشخاص السلبين هى الخطوة الأول في حل المشكلة.
في خبرتي وتجربتي، عندما يبدأ التذمر و السلبية في مؤسستك، فإن التحدث مع الموظفين سيساعدك على فهم المشاكل بالتحديد والتعرف على مدى تأثير المشكلة على مكان العمل.وحتمًا ستحتاج إلى تحديد فئات الموظفين الذين يعانون من السلبية، والتعرف على طبيعة القضايا التي أثارت إستيائهم.
فربما أتخذت الشركة قرارًا أثر سلبًا على الموظفين، ربما أجرى المدير التنفيذي إجتماع للموظفين ولاحظ فيه تهديد أو تجاهل أسئلة الموظفين المشروعة. ربما يشعر الموظفين بعدم الأمن بسبب القلق القائم على فقدان خط الإنتاج.
وربما تتسبب تردد الشائعات المغرضة في تسريح الموظف. وقد يشعر الأفراد أنهم يقدمون للمنظمة أكثر مما يحصلون عليه في المقابل. وقد يشعرون أن زملائهم في العمل يُسيئوا معاملتهم، أو ينكرون الترقية التي يستحقونها.
أيًا كان سبب سلبية مكان العمل، يجب أن تتصدى وتعالج هذه القضية، أو ستبدو مثل البركان الخامد؛ ستغلي تحت الأرض وتشكل الفقاقيع ثم تثور لتُحدث الضرر الجديد.

استشارات موارد بشرية وتدريب
https://hrandtraining.blogspot.com.eg/

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق