السبت، 20 يناير 2018

الأسباب التي تجعل موظفي الموارد البشرية غالبًا ما يُساء فهمهم

أكثر الرسائل الإلكترونية التي تسلمتها تروي قصة مرعبة عن الموارد البشرية ، فلقد أخبرني الموظفون بالعديد من القصص التي لاتنتهي ولا حصر لها عن كيفية معاملة أفراد فريق الموارد البشرية لهم ، فهم يصفون مسئوولي الموارد البشرية بأنهم غير مبالين ، وغير كفء، وجاهلين. كما يتهمون فريق الموارد البشرية بكونهم بعيدين كل البعد عن الموظفين ولايلمسون إحتياجاتهم، ويقومون بمجاملة الإدارة، وخط إتجاه الشركة يزيد من مخاوف الموظفين .
والأسوء من كل ذلك ؟ فهم يتهمون مسئولي الموارد البشرية بغض الطرف عن المضايقات الجنسية والعرقية ، والهمجية التي تحدث من قبل الروؤساء وزملاء العمل ، والمعاملة البشعة التي يقوم بها شركائهم.
ولقد أخبرني الموظفين بالقصص التي تثبت بشكل قاطع تجاهل موظفي الموارد البشرية بالقانون تمامًا وعدم اتباعهم للسياسات والإجراءات المكتوبة.
والسؤال هنا : هل كل موظفي الموارد البشرية سيئين وأغبياء وغير مباليين؟ أبدًا ، ولكن كمهنة ؛ لا يمكننا إظهار السلوك والأفعال التي تجعل الموظفين يرونا مشتبه فيهم .
وفي الواقع ، أخبرني رئيس شركة معنية بالموظف، والتي تقدر موظفي الموارد البشرية، بقصة حدثت في الأونة الأخيرة عن مديرة الموارد البشرية والتي تصدرت إعلانًا في إجتماع الموظفين ، فسألت : هل كانوا سعداء بها ؟ سؤال سخيف ، أعتقد ذلك ،قلت ذلك لكسر السكون الذي أعقب سؤالي . فأجابني :لا ، إنها ليست مسألة سؤال سخيف ولكنها مسألة موظفي الموارد البشرية وهذا مايُحدث الإختلاف. فسألته : لماذا ؟ ، فأجابني لأن الموظفين يشعرون بالقلق من موظفي الموارد البشرية لما يقومون به. وتابع حديثه ، لاحظ أني قلت لك أنها شركة معنية بالموظف أي تقدر ما يجلبة موظفي الموارد البشرية إلى طاولة المفاوضات . وأنه مازال يصف الموظفين أنهم يشعرون بالقلق.
والحقيقة أنه إذا كانت هناك مسألة إنضباطية فإن ممثل الموارد البشرية بلا شك سيكون هناك ، وسيشهد ويشارك أفراد فريق الموارد البشرية في كل اجتماع من اجتماعات إنهاء الخدمة، ويؤثر فريق الموارد البشرية على اللأشخاص التي تم تعينها والأشخاص التي تم ترقيتها ومعدل الرواتب المقدمة . وبالتأكيد تستطيع أن تحب فريق الموارد البشرية الخاص بك، ولكن هذا لايمنع الحذر .
ومن الصعب على موظفي الموارد البشرية أن يكونوا فردًا داخل مجموعة أو أن يكون لهم أصدقاء مقربون داخل بيئة العمل . لو جازفت وقمت بذلك ، يجب أن تتوخى الحذر بشأن إختيارك ويجب أن تكون على استعداد دائم لدعم الشركة أكثر من الصداقة، ولذلك فإن العديد من الموظفين لا يعرفون أعضاء فريق الموارد البشرية عن قُرب . وإنطلاقًا من هذه البيئة ، فإن الموظفين يقومون بنقل قصص مرعبة عن موظفي الموارد البشرية إلى موقع الموارد البشرية . وردًا على ذلك.

استشارات موارد بشرية وتدريب
https://hrandtraining.blogspot.com.eg/

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق