هناك نوعان من الترقية و يعتبر كل
منهما قائما بذاته : - الترقية في الدرجة - الترقية في الرتبة .
- الترقية في الدرجة : إن الترقية
للموظف من درجة إلى درجة التي تعلوها مباشرة تتم وفقا لأقدمية معينة في منصب عمله
و تكون هذه الترقية في إطار السلم الإداري الذي عين به و يتحدد هذا السلم بموجب
القانون الأساسي الخاص بالفئة التي ينتمي إليها الموظف وهذا النوع من الترقية
يقتضي زيادة مالية في مرتب الموظف مع استمرار انتماءه إلى نفس الفئة .
و إلى جانب الأقدمية التي يجب أن
تتوفر في الموظف لابد من توافر معايير الكفاءة لديه و التي تقاس بالنقاط و التقدير
العام الذي يعطى للموظف سنويا .
غير أن الترقية من الدرجة الأولى
إلى باقي الدرجات يختلف فالترقية تتم بمجرد مرور ثلاث سنوات على تاريخ التوظيف .
- الترقية في الرتبة : و تتم هذه
الترقية بنقل الموظف من فئة وظيفية إلى فئة أعلى و بذلك رتبة أعلى ذات مسؤوليات و
اختصاصات مختلفة ، إذا كان يتمتع بمستوى تأهيل كاف أو يكون قد اجتاز بنجاح أحد
الاختبارات المهنية .
استشارات موارد بشرية وتدريب
https://hrandtraining.blogspot.com.eg/
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق