الخميس، 1 مارس 2018

المهارات التي تتطلبها المستويات الإدارية



1- المهــارات الفنيــــة   :-   فى مستويات الإدارة الدنيا .
وتعنى إتقان الجوانب الفنية للعمل من حيث كيف يؤدى العمل وبأى اســـلـوب ، والتعامل مع الادوات والمعدات ان وجــــدت ، وكذلك الالمام بالمصطلحات ، واللغة الخاصه التى تحكم هذا العمل .
2- المهارات الانسانية :-   لجميع المستويات الإدارية مع التركيز على الإدارة الوسطى .
وتعنى فن التعامل مع الآخرين وإجادة العلاقــات الإنســانية من حيث  تحفيز المرؤوسين وتوجيههم والاتصال بهم وقيادتهم ، اى التأثير فى  سلوكهم ايجابيا والإلمام بالمحـــددات الخاصة بالسلوك الانسانى وكيفية  التعامل مع الأنماط البشرية المختلفة .
3- المهارات الفكــرية :-  مستويات الإدارة العليا
وهى تشير الى المهارات الذهنية الخاصة بأعمــال الذهن  مثل التفكير والابتكار والتحليل والتقييم والتذكر والخيال وحل المشكلات والتنبؤ وتوقع الأحداث بطريقة علمية وكذلك التعامل والنظــره الشموليـــة  للأشياء .

استشارات موارد بشرية وتدريب
https://hrandtraining.blogspot.com.eg/

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق