السبت، 7 سبتمبر 2019

فوائد ومزايا إدارة المواهب


1- فوائد ومزايا إدارة المواهب للمنظمة:
1.1- إدارة المواهب الاستراتيجية تؤدي الى تحقيق الرؤية التنفيذية.
1.2- من الممكن ترشيح الموظفين الموهوبين والاحتفاظ بهم.
1.3- إدارة المواهب تقوي الهيكل التنظيمي من خلال بناء رأس مال بشري قوي.
1.4- تساعد المؤسسة على النجاح على منافسيها وتأسيس وجود قوي في السوق.
1.5- تبني سمعة طيبة للشركة بين الباحثين عن عمل.
1.6- تؤدي إلى تحسين عملية صنع القرار التشاركي من قبل الإدارة.
1.7- توجه التحسين المستمر في الأداء التنظيمي مما يجعله أكثر كفاءة وفعالية.
2- فوائد و مزايا إدارة المواهب للموظفين :
2.1- إدارة المواهب تبدأ بيئة إيجابية في المنظمة حيث يشعر الموظفون بالرضا الوظيفي.
2.2- يحصل الموظفون على فرصة للتعلم وتحسين أنفسهم مما يحفزهم على الأداء بشكل أفضل.
2.3- تساعد برامج التدريب والتطوير الموظفين على تعلم شيء جديد، مما يعزز مهاراتهم ومعارفهم الشخصية.
2.4- تركز المنظمة على نمو الفرد وتحسينه ومن ثم يطور الموظفون شعور الاعتناء بالمنظمة والانتماء لها.
2.5- تبقى الموظفون مرتبطين بالمنظمة لفترة طويلة.
2.6- الاعتراف والمكافآت ترفع مستوى ثقة الموظف.
2.7- التعلم الدقيق، يضيف إلى خبرة الموظفين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق