الثلاثاء، 25 أغسطس 2020

أهداف إدارة المبيعات في الشركات

1- إنشاء الأهداف الفردية والأهداف المنشودة والتكتيكات من حيث الإنجازات المحددة التي ستحدد لكل فرد ، ويتم مساءلته بناء عليها ، وتحديد كيفية بدء التحرك لتحقيق أهداف الشركة المرجوة.

2- وضع استراتيجية مبيعات فعالة من حيث مهمة الشركة ورؤيتها المستقبلية.

3- إنشاء خطة التنمية لكل مندوب والاتفاق على التدريب والمناطق التنموية المطلوبة لتحقيق أكبر نجاح في الأسواق المستهدفة.

4- عمل اجتماع أسبوعي من أجل الحفاظ على تركيز ممثلين المبيعات على استراتيجية الشركة ، ومكافأة وتقدير الإنجاز الجيد ، ودراسة وتحديد نقاط القوة التي يجب الاستفادة منها ، ونقاط الضعف التي يجب التغلب عليها في الأسواق المستهدفة.

5- اجتماع شهري على مستوى كل فرد ، واستعراض إنجازاتهم ، وتحديد ما يمكنهم القيام به للعمل على تطوير المهارات الإضافية في مجالات أخرى مهمة للحصول على أفضل النتائج في حقل إدارة المبيعات.

6- المراقبة ، والتدريب وتقديم النقد الإيجابي والبناء للحفاظ على المسار المطلوب.

7- مكافأة واعتراف واحتفال بنجاح.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق