الثلاثاء، 31 ديسمبر، 2013

كيف تصنع أهدافك

1- أكتب على ورقة 10 – 15 هدفاً من اهدافك التي تسعى لتحقيقها في المستقبل القريب.

2- اعمل بطاقات 3 * 5 واكتب على كل واحدة هدف من أهدافك واحملها معك اينما تذهب، بشرط أن تكتب الأهداف بطريقة إيجابية وشخصية وبالفعل الحاضر، مثال : أنا أمتلك مدخول شهري 100 ألف دولار بتاريخ 1/12 / 2015 ، اقرأ هذه البطاقات مرتين في اليوم صباحاً ومساءً.

3- في كل ليلة قبل أن تنام تخيل شكلك ومشاعرك وأنت قد حققت هذه الأهداف.

4- فكر في 3 أعمال يمكن ان تعملها كل يوم لتحقيق هذه الأهداف ، اجعل هذه الاعمال محددة وواضحة.

5- أضبط نفسك على عادة إعادة كتابة أهدافك يومياً دون العودة للقائمة القديمة ، حتى تصبح على قناعة تامة بان تحقيق أهدافك أمر لا مفر منه.

6- اجلس مع نفسك يومياً في جلسة استرخاء وتخيل حياتك أصبحت كما تريدها في كل مجال، كيف ستكون صورتها ؟! مهما كانت لإجابتك تخيلها بشكل منتظم.

7- اقطع من المجلات صوراً لأشياء تود امتلاكها ولشخصيات تود ان تصبح مثلها، اجعل هذه الصور في أماكن يمكنك مشاهدتها يوميا أنظر لهذه الصور يومياً وفكر في أمور يمكنك عملها لتصبح هذه الصور حقيقية وواقع بالنسبة لك.

8- مارس فكرة البروفة العقلية قبل أي حدث مهم في حياتك وهي طريقة ذهنية يستعملها العداؤون في السباقات ،حيث يتخيلون انفسهم قد جروا المسافة كاملة وفازوا بالسباق حتى قبل بداية السباق لتحفيز أنفسهم تخيل نفسك وقد أديت أداءً ممتازاً قبل أي عمل تعمله والجميع يشيد بك.

9- دائماً غذي عقلك بصور واضحة ومحددة ومثيرة لأدائك ، تذكر أن خيالك هو ما يسبق جذبك لأحلامك نحوك.

10- صمم في ذهنك صورة واضحة لبيت أحلامك و عملك المستقبلي ومشاريعك الناجحة ، ثم اكتب على ورق كل التفاصيل الهامة التي تريدها لهذه الصور .مارس التخيل بكل التفاصيل بشكل يومي حتى تتحقق اهدافك.

ربنا يوفق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق