السبت، 24 فبراير 2018

كيف يمكنك الحفاظ على إيجابيتك فى بيئة العمل ؟

من أجل الحفاظ على حياتك المهنية والقيام بعملك،فأنت تحتاج إلى معرفة كيف تُعدل من مزاجك.
فمن المهم أن تبقى إيجابيًا فى العمل من أجل الحفاظ على الإنتاجية .فى بعض الأحيان، يكون من الصعب جدا البقاء إيجابيًا و رؤية الكوب الممتلىء.ومع ذلك، لتحافظ على عملك وتتصرف بمهنية ،تحتاج إلى معرفة كيف تحسن من مزاجك. ستجد فيما يلى بعض النصائح البسيطة لمساعدتك على أن تكون دائمًا إيجابيًا فى العمل.

ابتسم وتحدث بإيجابية :-
سوف ترسل الابتسامات الحقيقية إشارات إيجابية للعقل ومن ثم تبدأ فى رؤية الأشياء بطريقة إيجابية.ومن أجل الحفاظ على هذا السلوك الإيجابى، قل أشياء مثل" هذا يبدو عظيمًا" "أنا أحب \أود" و "شكرًا".سيساعدك رؤية الجيد فى الاشياء واظهار تقديرك للآخرين على البقاء إيجابيًا طوال اليوم.

تأسيس علاقات قوية مع زملاء العمللا:-
لست مضطر لأن تكون أفضل صديق مع زملاء العمل أو معرفة كل تفاصيل حياتهم.ومع ذلك،ومع ذلك فإن وجود علاقة ودية ومحترمة مع زملاء العمل والمديرين وغيرهم سيجعل ذلك مكان االعمل على أن يكون إيجابيًا.تذكر أنك ترى هؤلاء الناس 40 ساعة على الأقل فى الأسبوع أكثر مما ترى أصدقائك الحقيقيين.لذلك، عليك أن تتعامل معهم بطريقة لطيفة لأن هذا سيجعل حياتك أبسط.

تزيين مكتبك :-
أنت تقضى وقتك جالسًا على مكتبك. لذلك، فتزيين مكتبك بصور أحبابك والهدايا التذكارية من الأماكن التى قمت بزيارتها وبطاقات تحفيزية.يمكنك أيضًا جلب قدح القهوة الخاص بك، وبعض النباتات أو الملصقات من الأفلام المفضلة لديك. اجعل مساحة العمل الخاصة بك مريحة مع إضافة لمسة خاصة بك، سيجعلك كل ذلك أن تشعر بالسعادة ونتيجة لذلك، سترتفع معنوياتك.

تعلم شيئًا جديدًا :-
حافظ على الاستثمار فى نفسك وحاول تعلم أشياء جديدة.حيث يجعلك تعلم الأشياء الجديدة الشعور بالإنجاز.ولكن لا تحتاج إلى حضور الفصول الدراسية والندوات أو ورش العمل لتعلم هذه الأشياء.يمكنك مشاهدة دروس أو مقاطع فيديو مجانية عبر الإنترنت على موقع اليوتيوب لتحسين مهاراتك.وإلا، إذا كنت ترغب فى ذلك، يمكنك مشاركة هذه المعلومات مع الآخرين لمحاولة تعليمهم مهارة جديدة.

كافىء نفسك :-
كافىء نفسك على كل هدف أو مهمة قمت بها.ويمكن أن ترفه عن نفسك بتناول قطعة من الحلوى المفضلة لديك فى فترة مابعد الظهر، ومشاهدة فيلم جديد بعد العمل أو شراء تلك المحفظة التى كنت ترغب بها.حيث إعطاء نفسك الهدايا الصغيرة سيجعلك فخورًا بنفسك ويزيد ثقتك بنفسك وبالتالى تبقى إيجابيًا.

استشارات موارد بشرية وتدريب
https://hrandtraining.blogspot.com.eg/

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق