يتعلق هذا المستوى الإداري بأكثر من مستوى في
التنظيم ولكن في نفس الوقت يشكل الإدارة الوسطى عن مديري المستوي الأوسـط يقومـون
بتوجيه الأنشطة الخاصة بغيرهم من المديرين ومنهم مدير وخط الإشـراف الأول.
إن المسئولية الأولى لمديري الإدارة الوسطى هي
الإشراف والتوجيه للأنشطة التنفيذية الخاصة بسياسات المنظمة وتحقيق التوازن بـين
خطـط وسياسات الإدارة العليا (رؤسائهم) والتنفيذ الفعلي من جانب وحدات المستوى
الأول (مرؤوسيهم). إن مثل هؤلاء المديرين يمثلون في الواقع حلقة الوصل بين المستوى
الأول والمستويات العليا في الإدارة. ويتمثلون عادة في مديري الإدارات الأساسية
للأنشطة المختلفة في المنظمة مثل مدير التسويق، ومدير الإنتاج، ومدير الأفراد،
والمدير المالي ... وما شابه ذلك.
استشارات موارد بشرية وتدريب
https://hrandtraining.blogspot.com.eg/
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق