1- تطوير تنظيمات الإدارات العامة في أهدافها
ووحداتها الإدارية ونشاطاتها الخدمية ، وإزالة ما بها من ازدواج أو تضارب أو غموض
، ومراعاة التناسب بين حجم الشركة والمهام المناطة بها.
2- تحسين نوعية الخدمات المقدمة للعملاء من قبل الشركة ،
عن طريق زيادة الفاعلية التنظيمية ، ورفع كفاءة أداء الموظفين العاملين فيها ،
وتسهيل مسارات ونظم العمل المتبعة وتحسينها.
3- زيادة درجات التوافق بين حجم الإدارة الإداري العام
وبين متطلبات العمل وظروفه من جهة.
4- تخفيض كلفة التشغيل ، وتوجيه الوفر نحو زيادة
الفاعلية والكفاءة.
5- تعزيز الشركة والعمل الجماعي والتنسيق المشترك في
الإدارات ، وترسيخ مبدأ المساءلة لضمان الإنجاز المتميز.
6- دراسة حجم الوظائف وأعداد الموظفين ومدى الحاجة إليهم
، مع التعزيز الإيجابي لاتجاهات الموظفين نحو الوظيفة العامة ، وتحفيزهم على زيادة
الإنتاجية ، وتحسين نوعية أدائهم ، والاهتمام بتحديد مساراتهم الوظيفية والتدريبية
بشكل يراعي التطورات المتلاحقة في ظروف وأدوات العمل المختلفة ، وكذلك وضع تصور
واضح للوظائف التي تحتاج إليها الشركات ، والقدرات اللازمة لإشغالها ، ونوعية
التدريب المناسب لها.
7- تعزيز اللامركزية الإدارية على مستوى الشركة الرئيسية
وفروعها ووحدات الإدارة المحلية ، مع تفويض الصلاحيات وتوزيع نشاطات واهتمامات
الشركة بشكل إيجابي فاعل على مناطقها المختلفة بما يزيد من كفاءة وفاعلية الخدمات
المقدمة على النطاق الإداري.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق