الاثنين، 17 يونيو 2019

أهم مسؤوليات الإدارة


1- الحرص على تنفيذ كافة الأهداف والاستراتيجيات الخاصة في الشركة ضمن الفترة الزمنية المقترحة في خطة العمل.
2- الإشراف على كافة النشاطات المالية ، ومتابعة الميزانية والقوائم المحاسبية ، من أجل تطبيق الرقابة على العمليات المالية ، سواء التي تعتمد على دفع المصروفات ، أو الحصول على الإيرادات المتنوعة.
3- إدارة العمليات الخاصة في الإنتاج ، خصوصا في الشركات الصناعية التي تعتمد على مجموعة من العمليات الإنتاجية وتساهم في تحقيق الأهداف الخاصة بها.
4- تفعيل دور الابتكار في بيئة العمل ، مما يساهم في ظهور سلع أو خدمات أو تقنيات جديدة تساعد على تطوير الشركة ، واستقطاب المزيد من العملاء.
5- العمل على تفعيل دور المشاورات والاجتماعات بين الإدارة ورؤساء الأقسام والمدراء الفرعيين ، مما يساهم في تبادل الآراء والأفكار المفيدة.
6- المشاركة في المفاوضات ، وعقد الاتفاقيات ، والعقود بين الإدارة الخاصة في الشركة ، وإدارات الشركات الأخرى.
7- الموافقة على تعيين المشرفين عن المشروعات ، ورؤساء الأقسام ، والمدراء الفرعيين ، وقبول استقالاتهم ، وتنفيذ المتطلبات الإدارية الخاصة بهم.
8- مراقبة مؤشر أداء العمل ، من خلال متابعة التقارير ، والقوائم المالية ، وغيرها من الوثائق التي تقدم تقييما للوضع الخاص في الشركة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق