الاثنين، 1 أغسطس 2022

ما هو الهدف من اللائحة الداخلية للشركة ؟

 

1- تحديد وتنظيم علاقة الشركة بالموظفين، وذلك عن طريق تحديد وتوضيح واجبات وحقوق كل من الطرفين، بالإضافة إلى تأمين معاملة جميع الموظفين على قدم المساواة.

2- تمكين كل مسئول بالشركة من تقديم اقتراحات وتوصيات بخصوص أية تعديلات على محتوى هذا اللائحة، إلا أن هذه الاقتراحات والتوصيات يجب أن تمر صعودا وفقا للهيكل التنظيمي المعتمد للدراسة والموافقة، ومن ثم الاعتماد النهائي من مجلس الإدارة.

3- اصدار لائحة مستديمة موحدة تنظم العلاقة بين العاملين والشركة.

4- انشاء هيكل تنظيمي مرن وسهل التطبيق.

5- جذب واستبقاء وتشجيع الموارد البشرية ذات الكفاءة العالية على جميع المستويات في ظل اللوائح والقوانين والسياسات الخاصة بالشركة لتنظيم علاقات العمل والعاملين.

6- تحديد المهام والمسئوليات لكل الوظائف من خلال توصيف وتصنيف وتقييم كافة الفئات الوظيفية على مستوى الشركة.

7- تحفيز العاملين عن طريق وضع نظم متطورة وعادلة للعلاوات والمكافآت ترتبط بالأداء الشخصي بما يكفل تحديد العناصر المميزة والمجتهدة من العاملين.

8- تأسيس نظام عملي وشامل لتقييم أداء العاملين بما يؤدى إلى نتائج فعالة لتطوير أداء العاملين وتحسينه.

9- الاستثمار في المورد البشرى المؤهل عن طريق التدريب وتنمية المهارات بشكل مستمر وفعال.

10- خلق روح الولاء والانتماء للعاملين على كافة مستوياتهم الوظيفية في الشركة وتحفيزهم للعمل كفريق.

11- ترجمة اللائحة إلى نظام حاسم وقوى ومتكامل لمراقبة كل أنشطة الشركة التي تتصل اتصالا مباشرا بإدارة الموارد البشرية.

 

لينك فهرس الكتاب:

https://hrandtraining.blogspot.com/2015/05/blog-post_10.html


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق