الأحد، 22 أكتوبر 2017

خطاب المقدمة المرفق به السيرة الذاتية

*- وجه خطابك إن أمكن لشخص معين بجهة العمل التي تتقدم لها ، فهذا يعطى انطباع جيد وشعور بالخصوصية ، ابحث قليلا عن أسم المسئول عن النظر في طلبات العمل سواء ممن تعرفهم بالشركة ، أو من موقع الشركة على شبكة الإنترنت ، أو عن طريق الاستفسار من الشركة تليفونيا.
*- قم بتعديل خطاب المقدمة في كل مرة تتقدم فيها إلى وظيفة وحاول أن تذكر لماذا تكون أنت الشاغل الأمثل لها ، ولماذا تريد العمل بها بالتحديد ، فقد يترتب على ذلك أن تلفت النظر إليك.
*- قم بعمل بعض الأبحاث عن الشركة أو المنظمة قبل التقدم لها بطلب الوظيفة ، ويمكنك أن تلجأ في ذلك لمن تعرفهم من العاملين بها أو لموقعها على الإنترنت أو لتقارير سنوية أو كتيبات عنها ، ثم اربط ذلك بخبرتك وما تستطيع تقديمه لتحقيق أهدافها ، فهذا يلفت النظر إلى جديتك في طلب العمل ويعطيك نقاط تفوق على غيرك من المتقدمين.
*- لا تعيد في الخطاب ما ذكرته في السيرة الذاتية ، فهذا الخطاب هو فرصتك لتظهر ما لديك من صفات خاصة وبارزة لتجعل القارئ يود مقابلتك شخصيا ويشعر بأنك لست مجرد مستند آخر.
*- راجع الخطاب عدة مرات للتأكد من الأسلوب والوضوح والسلامة وعدم وجود أخطاء إملائية أو لغوية أو في الطباعة فهذا الخطاب عنوان لك وينم عن مظهرك المنسق وكفاءتك وشخصيتك.
*- أذكر الوظيفة التي تريدها أولا والتي ترى صلاحيتك لها ، ولاتكن مبهما بأن تقول أية وظيفة ترون أنني أصلح لها ، وتستطيع أن تنوه عن ذلك في المقابلة الشخصية.
*- أذكر مواهبك ومهاراتك الإضافية بما لا يزيد عن خمس مواهب أخرى أو إنجازات مشفوعة بالأرقام إن أمكن ، وذلك فيما يتعلق بالوظيفة الخاصة التي تتقدم لها.
*- بأي حال من الأحوال لا تذكر مجالات اختلاف أو صراعات مع اصحاب العمل السابقين ، أو تسئ إلى سمعتهم أو تسخر منهم ، فقد ينتج عن ذلك القلق منك واستبعادك.
*- يجب أن يكون خطابك قصير وموجز ولا يزيد عن صفحة واحدة.
*- أنهى الخطاب بذكر انتظارك لمكالمتهم على تليفون رقم ــــــــــــــــ لتحديد موعد للمقابلة الشخصية.
*- عند الانتهاء أنظر للخطاب ككل وراجعه وراجع تنسيقه ومظهره.
*- يمكن أن تقوم بمكالمة تليفونية بعد أسبوع أو عشرة أيام لتذكر المسئول بك ، وتسأل إن كانت هناك مقابلة أو رد على خطابك ، وفى حالة عدم استطاعتك الوصول إليهم عن طريق المكالمة التليفونية تستطيع أن تبعث بخطاب ثاني لتذكر خطابك السابق ، وقد تلقى الضوء على نقطة إضافية من إنجازاتك أو مواهبك وتذكر انتظارك لتلقى مكالمة بموعد المقابلة الشخصية.
*- إن كنت قد قررت تغيير مجال عملك ووظيفتك فعليك أن تظهر لأصحاب الأعمال مدى صلاحيتك للعمل وكيف أن خبرتك رغم أنها قد لا تكون مماثلة يمكن ترجمتها إلى مهارات مطلوبة للوظيفة.
*- أهم شيء هو ألا تذكر إنك حقا تريد الوظيفة وتحتاجها ، ولكن برهن واثبت عن مصداقية نجاحك والأسباب التي تقنع الشركة بتعيينك.

مقتطفات من كتاب احتراف اقتناص فرص العمل
https://hrandtraining.blogspot.nl/2012/12/blog-post_28.html
فيديو الموسوعة
https://www.youtube.com/watch?v=nFRTr429dAg
لينك شراء الكتاب
https://hrandtraining.blogspot.nl/p/blog-page_26.html

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق