الاثنين، 23 أكتوبر 2017

أسوأ الصفات والأخطاء الشائعة في المقابلات الشخصية

*- سوء مهارات التعبير كالأخطاء اللغوية ، وكثرة الثرثرة أو عدم الانتباه لسماع المتحدث ، أو التهتهة والتردد الذي يفصح عن عدم الثقة بالنفس.
*- لا تكن ساذج فتتحدث في أدق التفاصيل عنك ، وعن مشاكلك الشخصية ، كن صريحا وصادقا وتكلم بهدوء ووضوح ولكن فكر قبل أن تتحدث ولا تذكر كل شيء يتطرق إلى ذهنك فتعطي انطباع قد يسيء إليك.
*- عدم التحضير للمقابلة والتأخر عن الموعد.
*- عدم معرفة الوظيفة التي تقدمت لها وتجري لها المقابلة الشخصية ، كذلك عدم معرفتك لأي شيء عن نوع أو متطلبات الوظيفة.
*- أيضا لا تأكل أثناء المقابلة أو تمضغ العلكة.
*- احذر في أثناء المقابلة الشخصية من الأسئلة التي قد تظهر عارضة وغير مقصودة فقد تكون فيها كل الخطورة ، وتكون النقطة الفاصلة أحيانا وفى نهاية المقابلة قد يسألك المسئول فيما يبدو انه سؤال عابر وبدون قصد أن كنت قد "رأيت مباراة الكرة بالتليفزيون بالأمس" أو " هل تحب السفر" أو "هل لديك حيوان أليف بالمنزل" ؟ وقد تظن أن هذه العبارة تبدو بسيطة وسهلة وغير ضارة بل وربما تعطيك شعور زائف بالتصادق والود وان من يختبرونك يميلون إليك ، ولكن الغرض من هذه الأسئلة أن تشعرك بالرضا عن نفسك وبأنك مصدر اهتمام خاص ، وهنا اكبر خطأ لأنك لم تعد تفكر بروية وموضوعية في إجاباتك وهنا تقع في المحظور فتنسى أنك تخضع لمقابلة شخصية ، وتبدأ تفضى إلى المقابل كأنه صديق وتسر له ما قد يسئ إلى مظهرك مثل أنك متعصب لنادى معين.

مقتطفات من كتاب احتراف اقتناص فرص العمل
https://hrandtraining.blogspot.nl/2012/12/blog-post_28.html
فيديو الموسوعة
https://www.youtube.com/watch?v=nFRTr429dAg
لينك شراء الكتاب
https://hrandtraining.blogspot.nl/p/blog-page_26.html

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق